Home » Blog » Mobile » آبل تطلق هاتف آيفون S5

آبل تطلق هاتف آيفون S5

facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedintumblrmail

20 أيلول 2013  ، تاريخ يذكر في عالم آبل ، في هذا اليوم تطلق هذه الشّركة العريقة   آيفون S5 ، بعد الإعلان في اقل من سنة عن  الآيفون5  .

فيأتي هذا الهاتف لمنافسة HTC ONE  ، SAMSUNG S4 و XPERIA Z ، بسعر يبدأ تقريباً من 549 يورو ، مقدّماً مواصفات عديدة في هذا المجال،فهو يمتلك تقنية التعرف على البصمة ، مع كاميرا مطوّرة ،  و معالج  A7أسرع ، وطبعاً لا ننسى المبرمج الجديد IOS 7 الذي يصبح قابل للتحديث في 18 أيلول.

هذا الهاتف الذي يملك عمق 7.6 مم، ووزن يبلغ 112 غ ، و يتميز بخفة تمكنه من منافسة الجميع  . هو متوفر بثلاثة الوان ، ذهبي ، فضي و رمادي ، و لا ننسى ان شركة آبل تتميّز بتصاميمها الدقيقة و الأنيقة .

ما جديد هذا الهاتف ؟ هذا الهاتف أضيف إليه ماسح ضوئي للبصمة الذي اطلق عليه تسمية touch id  ، و هذه البصمة لها دور فاعل في مجال المعاملات المصرفية ، البيع و الشراء ، والحماية للهاتف. فلست بحاجة للإستعمال لوحة المفاتيح للولوج الى الهاتف ، كل ما عليك هو وضع اصبعك على الماسح فيفتح الهاتف .

من المواصفات التي تميز هذا الهاتف ايضا نتكلم عن مختلف  المجالات ، فشاشته 4 انش ، و مزود بمبرمج  IOS 7 ما يمكنه من اضفاء جمال و دقة عالية على الصورة و الفيديو ، و مقارنة بغيره من الهواتف فهو يبقى صاحب الشاشة الأصغر. و مع معالج   A7 الجديد ، اصبح الآيفون اسرع بمرتين ، و الديسبلاي اجمل بمرتين ، و فمن ناحية الولوج الى الفيديو و الصّور فهو اسرع بكثير من الآيفون 5 .

من ناحية اخرى ،يتميز ببطارية تمنحه وقت 10 ساعات باستعمال الإنترنت و 250 ساعة دون استعمال ، و بطاقة ذاكرة داخلية 16، 32 او 64 gb ،و لكن لا يمكن زيادة اي ذاكرة خارجية .

فهل تتمكن شركة آبل بهذا الهاتف الجديد من التغلب على جميع المنافسين و اضفاء لمستها السّحرية من جديد؟

facebooktwittergoogle_plusredditpinterestlinkedintumblrmail

facebooktwittergoogle_pluslinkedinyoutube

Comments are closed.